0 المسابقات – ONAT

المسابقات

مسابقة الخمسة الذهبية 

تعتبر مسابقة الخمسة الذهبية تظاهرة وطنية رائدة، إذ حرص الديوان الوطني للصناعات التقليدية على تنظيمها سنويا منذ سنة 1996 وذلك لحفز وإذكاؤ روح الإبتكار والتجديد لدى الحرفيين والمصممين الناشطين في خرف الإكساء.
تهدف هذه التظاهرة إلى تطوير وتنمية هذه الحرق وتثمينها إنطلاقا من توظيف معاصر للتراث الوطني في مجال اللباس اليومي والمناسباتي فضلا عن إستكشاف الكفاءات المهنية المتميزة في المجال والتعريف بها.

مسابقة فنـون الطاولـــة 

مسابقة مفتوحة لكل الحرفيين والمصممين والمؤسسات الحرفية الناشطة في القطاع. وتتمثل هذه المسابقة في إنجاز أحسن منتـــوج مبتكر يحمل طابعا فنّيا مستوحى من التراث الوطني للبلاد التّونسية وهو موضوع يحاكي كلّ الإختصاصات الحرفية على غرار الخشب، الخـزف، النحــاس، الألياف النباتيــة ….)مع ضرورة الإعتماد على بعض اللّمسات الفنّيـة وخلق سينـوغرافيا تتماشى مع محيط وديكور الفضـاء . كما يمكن إنجاز مكونّات الطاولة على الطريقة الفنّيـة المعتمدة بشبكـة Cluster وهي شبكة متاكملة تجمع المؤسسات الحرفية والهياكل المتدخلة في القطاع في مجال فنّ الطاولــة .

مسابقة التحف والهدايا التذكاريـــة   

مسابقة مفتوحة لكل الحرفيين والمصممين والمؤسسات الحرفية الناشطة في القطاع. وتتمثل هذه المسابقة في إنجاز أحسن منتـــوج مبتكر يحمل طابعا فنّيا مستوحى من التراث الوطني على غرار (تعجيرة، الكليم…) أو في علاقة بالمعالم والمواقع الأثرية للبلاد التّونسيـة على سبيل المثــــال (مسرح دقة بباجة، موقع شمتو بجندوبة، الأثار الرومانيـة بحيدرة أثار قرطـاج ، القصور الصحراوية بتطاويـن مسرح الجم …) وذلك بهدف التّعريف بالموروث التّونسي الفريد و خلق فرص التّرويج على مستوى الأسواق السياحيـة .

مسابقة الطلبــــــة  

        هي مسابقة تتناول موضوع فنون الطاولة وكذلك التحف والهدايا التذكارية مستوحاة من التراث الوطني أو في علاقة بالمعالم والمواقع الأثرية للبلاد التونسية وللطالب إمكانية إختيار أحد الموضوعين . 

Share this Post: